30‏/05‏/2020

طريقة تحضير عجينة البيتزا مع كيفية عمل سهلة وسريعة في المنزل


طريقة تحضير عجينة البيتزا مع كيفية عمل سهلة وسريعة في المنزل

نقدم لكم طريقة تحضير عجينة البيتزا بخطوات سهلة وسريعة لتحصلوا على الطبق المطلوب خلال فترة قصيرة في المنزل أو اي مكان حيث نصادف الأنواع المختلفة فتجد باللبن او بالجبنة ولا ننسى بالحليب، تصادف ربما من يقول أن هناك اسرار لنجاحها فالموضوع أنه لينتج الطعام الشهي والوجبة الساخنة الطرية أي الهشة لابد من وجود الخبرة والتعلم ويسأل البعض اذا كان صنع العجينة متشابه في المطاعم كما هو الحال في البيت بشكل عام، لكن وحسب رأينا ان للعجينة المنزلية مواصفات قد تختلف عن الدكان في ايصال وتخمير المكونات الى الوقت الكافي وهذا لا يعني عدم التشابه في الطرق الكثيرة للتحضير في هذه الوجبة او باقي أشكال الاعداد. 


يعتبر تحضير عجينة البيتزا طبق منتشر الى درجة لا بأس بها في عدة أماكن فنشاهد التونسية او الايطالية كذالك السورية ونتابع السائلة والعديد من الانواع والبعض يطلب الطريقة التي تقوم بعملها منال العالم وايضا لام وليد وتكثر الحالات، الخطوات لاعداد عجينة سريعة التحضير لبيتزا لذيذة ليس من الضروري احتوائها على مكونات كثيرة من التوابل اي البهارات على الرغم ان الصلصة تعطي الحرارة كالطعم الشهي مثل اعداد اطباق المعكرونة العادي بعشر دقائق بالشيدر كمثال عملها وليس أكيد فانه بصنعها لبتزا او لحشوها بالمقادير المرغوب بها تسمح بالحصول على الطبق الخفيف والمميز. 

 المهارات تقليدية خبرة متابعة
 الخصائص مريحة متوفرة محلية

ان كيفية عمل عجينة البيتزا بمراحل سريعة وسهلة لا يكلف الشخص بالمنزل الجهد والتحضير الطويل وانما معرفة بسيطة لعدة نقاط سنذكرها بطريقتنا الواضحة السريعة لتحصلوا على الاسلوب الجميل في الطبخ بالفرن وغيره من الوجبات، باختصار صنع العجينة يتم باتباع الخطوات المذكورة أمامكم هت بكل وضوح وعند الرغبة بالحصول على مقادير الدايت او ما شابه فهذا يختلف حسب طلب الشخص.

  • المقادير وسنضعها بالكوب لتكون أسهل لكم: 
  1. خميرة فورية: ثلاث ملاعق صغيرة.
  2. سكر: ملعقتين 2 كبيرتين.
  3. ملح: ملعقتين 2 صغيرتين.
  4. دقيق (طحين): أربعة 4 أكواب.
  5. ماء دافىء (ليس ساخن): كوب ونصف.
  6. زيت زيتون: ربع كوب.


أثناء تحضير عجينة البيتزا قم بصنع حفرة وسط المكونات عندما تريد اضافة المواد لتكون عملية العجن والمزج جيدة وناجحة سواء كنت تستخدم اليد أو المعدات الكهربائية.


  • الآن طريقة التحضير بالتفصيل: 
  1. نقوم بوضع الماء الدافىء في وعاء كبير ثم نضيف الخميرة الفورية ونتركهم لمدة خمس دقائق أو أكثر بقليل حتى تفور.
  2. بعدها نضيف الزيت والسكر والملح الى الوعاء الذي يحتوي الماء والخميرة.
  3. نضع الدقيق أي الطحين الى المزيج ونخلطه (نمزجه) حتى يتجانس واستمر بالتحريك ويصبح كتلة متلاصقة.
  4. قم بالعجن (الخلط) باليد أو باستخدام عجانة أو خلاطة كهربائية لتتماسك العجينة بصورة جيدة.
  5. ضع العجينة الناتجة بوعاء آخر مدهون بالزيت ثم نقوم بتغطيتها بواسطة قطعة قماش قطنية نظيفة ويمكن باستخدام أوراق البلاستك الخاصة بتلك العملية ثم توضع في مكان دافىء لمدة ساعة تقريبا حتى تتخمر حيث يكبر حجمها وتظهر عليها فقاعات.
  6. عندما تتخمر تصبح جاهزة لمدها وحشوها بالمواد المفضلة لديكم والتي ترغبون بها.
تابع أيضا: طريقة صنع القضامة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق